جاكرتا: قالت الشرطة الاندونيسية يوم الخميس انها القت القبض على اثنين من كبار مسؤولي مكافحة الكسب غير المشروع وذلك على الرغم من تزايد القلق بشأن اسلوب تعامل السلطات مع القضية.
وادى وجود لجنة القضاء على الفساد في صدارة جهود اندونيسيا لمكافحة الكسب غير المشروع المتوطن في البلاد ونجاحها في تحقيقاتها وتوجيه الاتهام الى مسؤولين فاسدين في الحكومة وغيرهم الى كثرة اعدائها.

ويخضع تشاندار حمزة وبيبيت صمد ريانتو وهما اثنان من اربعة نواب لرئيس لجنة القضاء على الفساد للتحقيق للاشتباه في فسادهما وسوء استغلال سلطتهما. وينفي الاثنان المزاعم بحقهما.
وقالت وسائل اعلام محلية هذا الاسبوع ان الرجلين اللذين ابعدا عن منصبيهما ربما لفقت سلطات انفاذ القانون الاتهامات لهما.

واستندت تقارير وسائل الاعلام الى نص مكتوب لمحادثات مسجلة بين عدة اشخاص بينهم رجل اعمال ومسؤول سابق من مكتب المدعي العام ومحقق بالشرطة بدا منه انهم يخططون لتلفيق الاتهام للرجلين.
وقالت صحيفة جاكرتا بوست ان عبد الحكيم ريتونجا نائب المدعي العام وهو احد المسؤولين الذين وردت اسماؤهم في النص المكتوب حث الشرطة على اسقاط القضية على حمزة وريانتو. وقال ريتونجو انه ضحية لتشويه السمعة.

وبدلا من اسقاط القضية اعلنت الشرطة يوم الخميس انها ستحتجز الرجلين الى اجل غير مسمى.
وقال ديكديك عارف منصور نائب كبير محققي الشرطة quot;من اليوم سنمارس حقنا في احتجاز المشتبه بهما.quot; واضاف ان الادلة التي تثبت تورطهما ستقدم الى المحكمة.