ينتمي الرجلان إلى مجموعة من الإسلاميين وجهت إليهم اتهامات تتصل بالسرقة وبيع الأسلحة والتلاعب بأرقام لوحات السيارات، ولم يتهم أحد منهم بالإرهاب.

تورونتو (كندا): قالت الشرطة الكندية ان رجلين مطلوبين لدى مكتب التحقيقات الاتحادي وتنسب لهما صلة بزعيم مسلم في ديترويت قتلته السلطات الاميركية اعتقلا في وندرسو باونتاريو يوم السبت.

وقال بيان صادر عن الشرطة الكندية ان محمد السهلي (33 عاما) وياسر علي كاهن (30 عاما) وكلاهما من وندسور في اونتاريو قبض عليهما صباح السبت مضيفا أنهما سيمثلان أمام قاض بمحكمة اونتاريو العليا يوم الاثنين ليواجها التسليم الى الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن الرجلين مطلوبان لدى مكتب التحقيقات الاتحادي بتهمة التامر لارتكاب جرائم اتحادية.

واكد متحدث باسم الشرطة أن الرجلين لهما صلة بلقمان أمين عبد الله (53 عاما). وقال مكتب التحقيقات الاتحادي ان السلطات قتلت عبد الله وهو زعيم جماعة انفصالية يغلب عليها المسلمون الاميركيون من اصل افريقي بالرصاص في منطقة ديترويت يوم الاربعاء بعد تحركها للقبض عليه باتهامات جنائية اتحادية.

واتهم عبد الله وعشرة أشخاص اخرين بينهم الرجلان الكنديان بالتامر لارتكاب جرائم اتحادية. كما اتهم بعض من الاشخاص الاحد عشر بالسرقة من شحنات بين الولايات وحيازة وبيع أسلحة بشكل غير مشروع والتلاعب بأرقام لوحات سيارات. ولم يتهم أحد بالارهاب أو بجرائم متصلة بالارهاب.