كلينتون تشيد بعبدالله عبدالله بعد انسحابه من سباق الرئاسة

اجرت وزيرة الخارجية الأميركية محادثات هاتفية مع نظيرها الالماني الجديد غيدو فسترفيلي وتركز الاتصال على موضوع الانتخابات الافغانية.

مراكش: اعلن مصدر اميركي في مراكش ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون تحادثت الاحد هاتفيا مع نظيرها الالماني الجديد غيدو فسترفيلي وتركز الاتصال على موضوع الانتخابات الافغانية.

وقال المكتب الصحافي لكلينتون ان وزيرة الخارجية كثفت اتصالاتها الهاتفية خصوصا مع السفير الاميركي في كابول كارل ايكنبري والموفد الاميركي في افغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك اضافة الى وزير الخارجية الالماني.

ومن المتوقع ان تشارك كلينتون الاثنين والثلاثاء في المنتدى من اجل المستقبل الذي يعقد في مراكش بمبادرة من المغرب وايطاليا.

ومن المتوقع ان تلتقي كلينتون نظيرها الالماني الاربعاء للمرة الاولى في واشنطن خلال اجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي على ان تلتقيه الخميس ايضا في لقاء ثنائي.

وتشارك وزيرة الخارجية الاميركية ابتداء من الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر في احتفالات تقام في العاصمة الالمانية بمناسبة الذكرى العشرين لسقوط جدار برلين.

وكانت كلينتون اعلنت الاحد ان الولايات المتحدة quot;ستدعم الرئيس الافغاني المقبلquot; مؤكدة في بيان انها quot;اخذت علماquot; بقرار المرشح المعارض عبدالله عبدالله الانسحاب من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في افغانستان.