تعهد الرئيس الأفغاني بتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة تشترك فيها كل القطاعات، وقال:quot; ما من أحد سيجد نفسه مبعدا في هذه العمليةquot;.

كابول: تعهد الرئيس الافغاني حامد كرزاي الذي فاز بفترة رئاسية جديدة باشراك كل القطاعات الافغانية في حكومته التي سيشكلها بعد انتهاء الخلاف حول نتائج الانتخابات بانسحاب منافسه الوحيد من جولة اعادة كانت مقررة.

وقال كرزاي في خطاب الفوز الذي نقله التلفزيون يوم الثلاثاء quot;اليوم أود ان أقول ان ما من أحد سيجد نفسه مبعدا في هذه العملية كلنا سنكون جزءا من الحكومة الافغانية.quot;
ودعا كرزاي quot;اخوانه الطالبانquot; الى العودة الى افغانستان، كما تعهد ب quot;استئصالquot; الفساد في بلاده.

طالبان تعتبر كرزاي quot;العوبةquot; في يد الغرب

من جهة ثانية اعتبرت حركة طالبان الثلاثاء ان كرزاي الذي اعيد انتخابه لولاية ثانية ليس سوى quot;العوبةquot; في يد القوى الغربية التي اتخذت قرار الغاء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وجاء في بيان صادر عن طالبان ان quot;الغاء الدورة الثانية من الانتخابات اظهر ان القرارات المتعلقة بافغانستان تتخذ في واشنطن ولندن فيما يتم الاعلان في كابولquot;.

واضاف البيان quot;الامر المستغرب هو انه قبل اسبوعين كانوا يقولون ان الرئيس الالعوبة حميد كرزاي ضالع في تزوير انتخابي ... لكن الان انتخب رئيسا استنادا الى نفس الاصوات المزورة فيما وجهت له واشنطن ولندن على الفور التهانيquot;.