روما: أعلن وزير الدفاع الايطالي اينيازيو لاروسا ان الجنود الايطاليين ال400 الذين ارسلوا الى افغانستان لتعزيز الامن خلال الانتخابات الرئاسية، سيبدأون الانسحاب من هذا البلد خلال اسبوع واحد. وقال وزير الدفاع لصحيفة المعلومات السياسية الالكترونية quot;افاري ايتالياني. ايتquot; الثلاثاء quot;سنسبق عودة الجنود ال400 وسيبدأ ذلك خلال اسبوعquot;.

وكان لاروسا صرح قبل اسبوعين ان هؤلاء العسكريين سيبقون حتى نهاية الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر. وقال quot;قلنا ان القوات ستبقى حتى نهاية العمليات الانتخابية التي انتهت وسنبدا سحبها التدريجيquot;.

والوحدة الايطالية التي تضم 3250 جنديا، بمن فيهم بين 400 و500 ارسلوا لتعزيز الامن خلال الانتخابات، هي السادسة في الاهمية في القوات الدولية التي تتألف من مئة الف جندي ينتشرون في افغانستان.

واعلنت اللجنة الانتخابية الافغانية المستقلة فوز الرئيس المنتهية ولايته حميد كرزاي بعد انسحاب خصمه عبد الله عبد الله الاحد قبل ايام من الدورة الثانية، مشيرا الى احتمال حدوث عمليات تزوير واسعة. وهنأ رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني كرزاي معتبرا ان quot;الوقت حان لتجاوز خصومات المرحلة الانتخابية واعطاء الاولوية للاستقرار وانعاش التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلادquot;.