واشنطن: اثنى رئيس هيئة الاركان الأمريكية المشتركة الادميرال مايك مولين اليوم على عملية quot; المداولات المكثفة quot; التي انخرط فيها الرئيس باراك أوباما قبل تحديد مستقبل الاستراتيجية الأميركية في أفغانستان.وقال مولين اثناء تواجده في نادي الصحافة الوطني انه أجرى مناقشات في الايام الاخيرة مع قائد القوات الأميركية في افغانستان الجنرال ستانلى ماكريستال وقائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بتريوس.

وقال مولين ان ماكريستال الذي نصح أوباما في أغسطس الماضي بارسال نحو 40 ألف جندي اضافي الى أفغانستان أو المخاطرة بخسارة الحرب هناك قال ان المداولات التي يقودها أوباما quot;سلطت الضوء على مناطق في غاية الاهمية للخروج بفهم اكثر عمقا واتساعا لحقيقة الوضع المعقد جدا هناك quot;.

وأضاف مولين أن القرار الذي أوباما بصدده حساس بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة وللشعب الأفغاني والبلدان ال 41 الأخرى التي تشارك بقوات في أفغانستان. كما اشار مولين quot; لعلاقة الارهابquot; القائمة بين باكستان وأفغانستان قائلا quot; ان الامر لا يتعلق بأفغانستان وحدها ..انها قضية اقليمية كما ان هذا الجزء من العالم في غاية التعقيد quot;. وذكر ان المحادثات مع اوباما في الاسابيع الاخيرة شملت quot; الكثير من الأسئلة والتوضيحات حول عدة تفاصيل وبصراحة فانني أحيي هذا واتوقع ان يتخذ الرئيس قرارا في الأسابيع القليلة المقبلة quot;.