كابول:أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية ومسؤولون محليون هنا اليوم عن مصرع أربعة جنود أفغان وثلاثة من عناصر الشرطة في غارة جوية عن طريق الخطأ نفذتها قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في غرب أفغانستان أمس.
كما زعمت مصادر محلية ان سبعة جنود تابعين للقوة الدولية للمساعدة على ارساء الأمن في أفغانستان (ايساف) لقوا مصرعهم أيضا في الغارة لكن مسؤولين عسكريين في الناتو نفوا هذه المزاعم.

وكانت قوات الناتو قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن اصابة 25 جنديا أفغانيا وأجنبيا في الغارة الجوية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال زهير عظيمي للصحافيين في كابول ان سبعة من عناصر الجيش والشرطة الافغانية لقوا حتفهم في الغارة التي نفذها الناتو في اقليم باغلان شمال أفغانستان أمس.

وأضاف ان عددا آخر من الجنود أصيب بجروح في الهجوم الذي نفذ بالقنابل واستهدف عناصر حركة طالبان الذين هاجموا قاعدة للقوات الأميركية في المنطقة.
واندلعت الاشتباكات بين عناصر طالبان من جهة والقوات الأفغانية والأجنبية من ناحية أخرى بينما كانت تقوم القوات بعمليات بحث عن جنديين أميركيين غرقا في أحد الانهار قبل يومين.
وأعلن مسؤولون في الشرطة الأفغانية ان 18 من عناصر طالبان قتلوا أيضا في الغارة لكن المتحدث باسم الحركة يوسف أحمدي قال ان شخصا واحد فقط أصيب في الهجوم موضحا انهم قتلوا عشرات القوات الأجنبية والمحلية غير أنه لم يتسن التأكد من مزاعمه من مصدر مستقل.