أكد غوردن براون اليوم ان توني بلير هو مرشح بريطانيا الوحيد لمنصب رئيس الإتحاد الأوربي مستبعدا إمكانية تعيين وزير الخارجية.

لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الثلاثاء ان توني بلير هو quot;المرشح الوحيد للندنquot; لمهام اوروبية جديدة مستبعدا امكانية تعيين وزير الخارجية ديفيد ميليباند مسؤولا عن دبلوماسية الاتحاد الاوروبي. وقال براون في مؤتمر صحافي ان quot;بريطانيا ليس لديها الا مرشحا واحدا لمناصب الاتحاد الاوروبي التي يجري التباحث بشأنها حاليا وهذا المرشح هو توني بليرquot;.

وتابع ان بلير مرشح لمنصب رئيس المجلسquot; مواصلا بذلك حملته لمصلحة سلفه رغم المؤشرات عن التخلي عن بلير بسبب معارضات لتعيينه في هذا المنصب. واقر براون بان ترشح بلير الذي شغل منصب رئيس وزراء بريطانيا بين 1997 و2007 كان quot;مثيرا للجدل بسبب القرارات التي كان اتخذهاquot;.

لكن براون رأى ان بلير quot;مرشح ممتاز ومحترم جدا من اوروباquot;. وتتركز معارضة بلير اساسا على انخراطه في الحرب على العراق وتحالفه مع الرئيس الاميركي السابق جورج بوش. واضاف براون ان quot;ديفيد ميليباند لم يكن يوما مرشحاquot; رغم انه اشير بقوة الى اسم وزير الخارجية البريطاني لهذا المنصب في الايام الاخيرة. واكد ميليباند انه quot;غير جاهز لهذا المنصبquot;.