صنعاء: وقعت اليمن هنا اليوم اتفاقيتين امنيتين منفصلتين مع المانيا والولايات المتحدة تختص الاولى بتقديم الدعم لقوات خفر السواحل اليمنية اما الثانية فهي للتعاون وتبادل الخبرات والتأهيل في المجال العسكري والامني مع الولايات المتحدة.

وقال بيان صادر عن السفارة الالمانية في صنعاء quot;ان المانيا الاتحادية واثقة بان دعم خفر السواحل اليمنية من شأنه دعم السلام والامن في خليج عدنquot;.
وتقدم المانيا بموجب هذه الاتفاقية دعما لقوات خفر السواحل اليمنية للعام الحالي بواقع 750 ألف يورو وذلك بهدف تقوية امكانات وقدرات خفر السواحل اليمنية فيما يتعلق بجانب الخدمات الطبية.

اما الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة الامريكية فهي تهدف للتعاون وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل في المجال العسكري والامني بين الجيش اليمني وجيش الولايات المتحدة وثمن رئيس هيئة الاركان العامة اليمني اللواء ركن احمد على الاشول خلال حفل التوقيع الذي تم في ختام اجتماعات الاركان الامريكية - اليمنية المشتركة التي استمرت يومين جهود الجانب الامريكي في تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين مؤكدا أن هذه الجولة حققت نتائج طيبة بأهدافها المشتركة والمتمثلة في تعزيز التعاون للقضاء على الارهاب والتهريب والقرصنة البحرية. من جانبه قال مدير التخطيط بالاركان المشتركة الامريكية العميد جفري سميث quot;ان هذه الجولة تعتبر امتدادا للعلاقات الجيدة والدائمة بين الجانبين وستتواصل الزيارات لما من شأنه تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين الى اعلى مستوى لهاquot; مؤكدا مواصلة الدعم الامريكي لليمن في الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.