تمهيدا لزيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما الى اليابان عززت طوكيو اجراءاتها الامنية لكنها ليست مرتبطة بمعلومات تتعلق بالارهاب ونشرت نشر حوالى 16 الف رجل أمن

طوكيو: عززت اليابان اجراءاتها الامنية تمهيدا لزيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما وفي الذكرى العشرين لاعتلاء الامبراطور اكيهيتو عرش اليابان. واكد الناطق باسم الحكومة هيروفومي هيرانو انها اجراءات وقائية وليس هناك اي تهديد يستهدف اليابان. وقال quot;اتخذنا اجراءات لكنها ليست مرتبطة بمعلومات تتعلق بالارهابquot;.

وتنوي شرطة طوكيو نشر حوالى 16 الف رجل في العاصمة خلال زيارة اوباما الجمعة والسبت. واقيمت حواجز قرب سفارة الولايات المتحدة في العاصمة اليابانية لتفتيش الآليات المشبوهة بينما تقوم شرطة مكافحة الشغب بدوريات في محيط قاعدة يوكوتا الجوية غرب العاصمة حيث عثر على عبوة ناسفة الشهر الماضي.

كما رفع عدد الشرطة في محطات قطارات الانفاق التي استهدفها هجوم واسع بغاز السارين في 1995 ارتكبه اعضاء من طائفة اوم واسفر عن سقوط 12 قتيلا. وسيجري اوباما محادثات مساء الجمعة مع رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما يليه عشاء وسيتناول الغداء السبت مع الامبراطور وزوجته قبل ان يتوجه الى سنغافورة. والخميس ستنظم في المسرح الوطني حفلة للاحتفال بالذكرى العشرين لاعتلاء الامبراطور اكيهيتو العرش بعد وفاة والده هيروهيتو في 1989.

ومن المقرر ان تجرى تظاهرات معادية للنظام الامبراطوري حول قصر الامبراطور في وسط طوكيو. وتخشى السلطات حدوث صدامات مع ناشطين قوميين من اليمين المتطرف.