أصيب 11 شرطيا مصريا باشتباكات مع عشرات من بدو سيناء بين مصر وقطاع غزة

رفح: قال مصدر امني مصري الاربعاء ان 11 شرطيا اصيبوا في اشتباكات وقعت في منطقة قريبة من الحدود بين مصر وقطاع غزة مع عشرات من بدو سيناء كانوا يحتجون على مداهمة قوات الامن لمخزن اسمنت.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;قوات الشرطة داهمت مخزنا يوجد به 200 طن من الاسمنت كانت معدة للتهريب الى قطاع غزة واثناء عودتها من مهمتها فوجئت بمسلحين كانوا مختبئين وسط الزراعات بدأوا يطلقون اعيرة نارية في الهواء ويرشقون السيارات بالحجارةquot;. واكد المصدر نفسه ان quot;مسلحين اخرين يستقلون دراجات نارية قاموا بمحاصرة قوات الشرطة واشعلوا اطارات سيارات لمنعها من مواصلة السيرquot;.

وتابع المصدر ان 11 شرطيا اصيبوا من جراء القاء الحجارة عليهم مشيرا الى ان قوات الامن اطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق البدو الا ان المحتجين ظلوا يحاصرون قافلة الشرطية لمدة 5 ساعات الى ان تدخل عدد من مشايخ البدو وتم اقناع المحتجين بمغادرة المنطقة.

وتشهد منطقة شمال سيناء القريبة من الحدود منذ عدة شهور عمليات مداهمة تقوم بها الشرطة لمخازن بضائع تؤكد انها معدة للتهريب مع غزة.وادت هذه الحملات الامنية الى اشتباكات مع بدو المنطقة الذين يؤكدون ان البضائع التي تتم مصادرتها ليست معدة للتهريب.

يذكر ان ثلاثة من البدو قتلوا برصاص الشرطة في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 واعقب ذلك احتجاجات واسعة النطاق من قبل البدو الذين قاموا باختطاف 40 من رجال الشرطة لمدة 24 ساعة قبل ان يطلقوا سراحهم بعد مفاوضات بين مشائخ القبائل والقيادات الامنية.