U.S. Army soldier Ryan Branklel of 3/509 infantry 4BDE25ID Task ...

واشنطن: بحث الرئيس الاميركي باراك اوباما مع مستشاريه موضوع ارسال تعزيزات الى افغانستان ولكنه ربط قراره بتحقيق تقدم خلال فترة quot;معقولةquot; من قبل الحكومة الافغانية في مجال ادارة شؤون البلاد.

وقال مسؤول اميركي فضل عدم الكشف عن هويته ان اوباما بحث خلال مجلس حرب استمر لنحو ساعتين وعشرين دقيقة مختلف الخيارات مع معاونيه وتحدث عن التعزيزات التي يجب ان ترسل. واكد ان اوباما لم يتخذ اي قرار بعد.

واضاف quot;لكن الرئيس وفريقه بحثا الوقت اللازم من اجل تطبيق الخيارات المعروضة عليهquot;.

واوضح ان quot;الرئيس يعتقد انه يجب ابلاغ الحكومة الافغانية بوضوح ان التزامانا ليس مفتوحا وغير محدود. بعد سنوات من عمل الاميركيين بشكل جوهري، يجب ان تتحسن الحوكمة في افغانستان خلال مهملة معقولة كي ننجح في نقل المسؤوليات الى شريكنا الافغانيquot;.

وكان السفير الاميركي في كابول كارل ايكينبيري بعث رسائل دبلوماسية الى واشنطن اعرب فيها عن قلقه العميق حيال امكانية ارسال الاف الجنود الاميركيين الاضافيين الى افغانستان.

واوضحت صحيفة quot;واشنطن بوستquot; الاربعاء نقلا عن مسؤولين اميركيين كبار، ان رسائل السفير تكشف عن تحفظه العميق حيال ارسال تعزيزات طالما لم تظهر حكومة الرئيس حميد كرزاي انها قادرة على التخلص من الفساد المستشري في البلاد والذي ساهم في تمرد طالبان مجددا.