دعا ميدفيديف لتوقيع معاهدة شاملة للامن الجماعي في اوروبا وتعهد الرئيس الروسيبمواصلة العمل على تعزيز قدرات القوات المسلحة الروسية

موسكو: جدد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم دعوته لتوقيع معاهدة شاملة للامن الجماعي في اوروبا مؤكدا ان اصرار بلاده على توقيع المعاهدة ليس موجها ضد حلف شمال الاطلسي (ناتو).
وقال ميدفيديف في خطاب مطول القاه امام البرلمان الروسي بمجلسيه (الدوما) و(الفيدرالي) quot; لو كانت هذه المعاهدة موجودة لما وقعت حرب القوقاز العام الماضيquot;.

واضاف ان اوروبا اضحت بحاجة الى منبر واسع يتسع لجميع الاراء لمناقشة قضايا الامن مشيرا الى ان روسيا وغيرها من الدول الاوروبية ليست اعضاء في حلف (ناتو).

وتعهد ميدفيديف بمواصلة العمل على تعزيز قدرات القوات المسلحة الروسية عن طريق تزويدها بالاسلحة المتطورة مشيرا الى انه سيتم هذا العام الحصول على 30 صاروخا باليستيا وخمس منظمومات صاروخية من طراز (اسكندر) و30 مروحية و28 مقاتلة جوية اضافة الى ثلاث غواصات نووية وباخرة حربية من طراز (كورفيت).

وعلى صعيد متصل اكد الرئيس الروسي ان بلاده ستواصل التصدي بلا هوادة للارهاب الدولي في شمال القوقاز وستعمل في الوقت نفسه على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية هناك .

وذكر ان السلطات الروسية تقوم بضخ اموال كثيرة لتطوير القاعدة الاقتصادية في شمال القوقاز والعمل على ايجاد فرص عمل وتشجيع الاستثمار في تلك المنطقة رغم ما تشوب عملية الاصلاح الاقتصادي من اهدار غير مشروع لرؤوس الاموال.

وحذر ميدفيديف من ان السلطات الروسية ستتصدى لاي محاولة لاثارة التوتر وتهديد وحدة البلاد تحت شعارات ديموقراطية قائلا ان تعزيز الديموقراطية لا يعني اضعاف النظام العام متعهدا في الوقت نفسه بمواصلة العمل على تطوير النظام الديموقراطي في روسيا مقدما حزمة من الاقتراحات التي من شانها تعزيز دور الاحزاب السياسية في المركز والاقاليم على حد السواء