قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الرئيس الأميركي باراك اوباما ان التحقيقات المستمرة في مجزرة (هورت فود) بتكساس ستنظر الى دوافع وآراء واتصالات منفذ الهجوم.

واشنطن: قال أوباما في خطابه الاذاعي الأسبوعي انه واثق من أن العدالة ستأخذ مجراها quot;وسأصر على أن يتم سرد القصة بالكامل لأنها مهمة ولن أنهي هذا التحقيق اليوم بمناقشة تفاصيل القضية لكن مع أخذ اشارات التحذير المحتملة التي ربما كانت معروفة قبل اطلاق النار في الاعتبار فانه يجب علينا أن نكشف عن خطوات في حال وجدت ربما كانت ستتخذ لتفادي حدوث هذه المأساةquot;.

وواجه الطبيب النفسي الأميركي فلسطيني الأصل الميجور نضال مالك حسن اتهاما أمس الأول بعملية قتل عمد في الخامس من نوفمبر الجاري في (فورت هود) أصيب فيها أيضا 29 عسكريا أمريكيا بجروح. وأوضح الرئيس أوباما أنه التقى مساء اليوم الذي وقع فيه الحادث في البيت الأبيض وزير الدفاع الأميركي روبرت جيتس ورئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال ميشيل مولين ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي روبرت مولر quot;لمراجعة الخطوات الفورية الضرورية لدعم العائلات وتأمين قاعدة فورت هودquot;.

وقال أوباما انه التقى صباح اليوم التالي للهجوم رئاسة الجيش الأميركي والاستخبارات quot;وأمر باجراء مراجعة شاملة لتسلسل الأحداث التي تسببت في حادث اطلاق النارquot;. وأضاف الرئيس الأميركي quot;علينا أن نجمع كل معلومة معروفة عن المسلح ويجب أن نعلم ما كان يفعله بهذه لمعلومات وبمجرد الوقوف على هذه الحقائق ينبغي أن نعمل بموجبها وفي حال كان هناك اخفاق في اتخاذ اجراء مناسب قبل اطلاق النار عندئذ يجب أن يتحمل المقصر المسؤوليةquot;.

وقال اوباما انه بصرف النظر عن ذلك quot;علينا أن نقوم بعملية تقييم سريعة وشاملة لأي عيوب في النظام مع معالجتها حتى يتسنى لنا تجنب حدوث خرق مماثل وكان ينبغي أن تتعامل حكومتنا مع الوضع بسرعة خاصة عندما يكون لديها معلومات تفيد بوجود تهديد ويجب أن يحظى قواتنا بالأمن الذي يستحقونهquot;. واوضح الرئيس الأميركي انه في الوقت الذي سيكون فيه بل ويجب أن يكون هناك استجوابات من قبل الكونغرس الأميركي فان quot;جميعنا يجب أن يقاوم وسائل التحريض لتحويل هذا الحدث المأساوي الى المسرح السياسي الذي يهيمن أحيانا على طاولة النقاش هنا في واشنطنquot;.

وأضاف quot;علينا أن نقدم الدعم الكامل لقواتنا عندما نقوم بنشرهم في أماكن أخرى كما أننا ندين لهم بطمأنتهم بشكل كامل بشأن أمنهم في بلادهم عندما يستعدون لأي مهمة قد تأتي وكقائد أعلى للقوات المسلحة لن أرضى بشيء أقل من ذلكquot;.