لم تمنع الأمطار الغزيرة الآلاف من المشاركة في تظاهرة للمطالبة بتسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين ورفع المتظاهرون شعار quot; quot;نعمل هنا ونعيش هنا ونبقى هناquot;

باريس: تظاهر ما بين 1600 شخص كما ذكرت الشرطة، وخمسة الاف كما قال المنظمون، اليوم السبت في باريس، بدعوة من بضع منظمات quot;للمطالبة بتسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيينquot;، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
وقد انطلق الموكب تحت امطار غزيرة من الدائرة الرابعة عشرة في باريس جنوب العاصمة، في حوالى الساعة 14,30 (13,30 ت غ)، متوجها الى وزارة الهجرة والهوية الوطنية.

وكتب على اليافطات التي رفعها المتظاهرون quot;نعمل هنا ونعيش هنا ونبقى هناquot; و quot;الغاء القوانين العنصريةquot; وquot;جميعنا نؤيد تسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيينquot;.
وقد منعت المتظاهرين الذين كان بينهم عدد كبير من العمال بطريقة غير قانونية ومؤيديهم، اعداد كبير من قوى الامن من الوصول الى الوزارة.

واعتبر الجزائري فريد الذي لم يشأ الكشف عن هويته، ان quot;على فرنسا تحمل مسؤولياتهاquot;، معربا عن الاسف quot;لأن الجزائريين لا يستفيدون من تعميم تسوية الاوضاع على قدم المساواة مع الافارقة الاخرينquot;. ويخضع الجزائريون لاتفاقات ثنائية خاصة.
وفي نهاية التظاهرة، طالب الخطباء quot;بتسوية شاملة لاوضاع المهاجرين غير الشرعيينquot; الذين يشاركون في تطوير فرنساquot;، كما قال انزومان سيسوكو المتحدث باسم اللجنة التنسيقية للمهاجرين غير الشرعيين-75، لذلك يستحقون quot;ان تسوى اوضاعهمquot;.

واضاف ان العمال غير الشرعيين دفعوا quot;ضرائب تناهز المليوني يوروquot; الى الخزينة العامة، وهذا quot;يعني اننا نافعونquot;، كما قال.