دبي: تعرض شركات بريطانية متخصصة في تكنولوجيا صناعة الطيران والدفاع والأمن أحدث منتجاتها في معرض دبي للطيران 2009 الذي إنطلقت فعالياته أمس. ويرأس الوفد البريطاني المشارك في المعرض المشير سير ستيفن دالتون رئيس سلاح الجو الملكي فيما يضم الوفد السيد ريتشارد بنيغويان رئيس مؤسسة الدفاع والأمن التابعة لهيئة التجارة والاستثمار البريطانية .

وتشارك إحدى طائرات quot; تايفون quot; المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لأول مرة في عرض جوي في دبي ويمكن إستخدام طائرات quot; تايفون quot; في مختلف العمليات الجوية من الرقابة الجوية وحتى دعم عمليات السلام مرورا بالحروب .

وقال المشير سير ستيفن دالتون رئيس سلاح الجو الملكي البريطاني في تصريح للنشرة اليومية التي تصدرها مجلة quot; درع الوطن quot; .. quot; تسعدني المشاركة البريطانية على هذا المستوى الكبير في معرض دبي للطيران .. مؤكدا أن مشاركة طائرات quot; تايفون quot; تعكس مدى العلاقة الدفاعية الحيوية والهامة بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وهي علاقة نقدرها أعلى تقدير quot;.

من جانبه قال ريتشارد بنيغويان رئيس مؤسسة الدفاع والأمن التابعة لهيئة التجارة والاستثمار البريطانية في تصريح له quot; إن المشاركة في المعرض تهدف لتشجيع الشركات البريطانية والإماراتية على تكوين شبكات اتصال بينها وتحديد مجالات التعاون المشترك ..مشيرا إلى أن المملكة المتحدة تمتلك مجموعة واسعة من المنتجات عالمية المستوى في قطاعات سلاح الجو والبر والبحر quot;.

من جانبه أوضح الرائد طيار quot; سكوتي quot; لخران قائد طائرة تايفون من quot; السرب 29 آر quot; في سلاح الجو الملكي البريطاني .. quot; إنه شرف كبير أن تتاح لي فرصة الطيران في واحد من أكبر معارض الطيران في العالم مقدما الشكر لدولة الإمارات لدعوتها لي للمشاركة في المعرض quot;.

يذكر أن المقاتلة quot; يوروفايتر تايفون quot; هي أكثر الطائرات المقاتلة من الجيل الجديد تقدما في العالم ولديها القدرة على أداء مهام مختلفة .. وتحتل المملكة المتحدة أعلى مرتبة ضمن الوجهات الأوروبية الجاذبة للاستثمارات والثانية عالميا بعد الولايات المتحدة وتبعا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة quot; تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية - الأونكتاد quot; اجتذبت المملكة المتحدة رقما قياسيا من الاستثمارات بلغت قيمتها / 347 ر1 / تريليون دولار في عام 2007. وتعتبر هيئة التجارة والاستثمار البريطانية هي الهيئة الحكومية التي تساعد الشركات البريطانية على تحقيق النجاح في الأسواق العالمية وتجتذب استثمارات متميزة إلى المملكة المتحدة.