بحث العاهل الأردني مع عمار الحكيم العلاقات بين البلدين وآليات تطويرها، وأكد الملك عبد الله الثاني وقوفه إلى جانب العراق لاستعادة أمنه واستقراره وتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة.

عمان: استقبل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين في عمان رئيس المجلس الاعلى العراقي عمار الحكيم وبحث معه quot;العلاقات بين البلدين وآليات تطويرها في جميع المجالاتquot;، حسب ما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان. واوضح البيان ان الملك عبد الله اكد خلال اللقاء quot;وقوف الاردن الى جانب العراق الشقيق ودعمه للجهود المستهدفة لاستعادة العراق أمنه واستقراره وتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة التي يواجهها بحيث ينعم جميع العراقيين بالامن والسلام والاستقرار في وطنهمquot;.

من جهته، ثمن الحكيم الذي يزور المملكة في اطار جولة له تشمل عددا من الدول العربية quot;مواقف الاردن الداعمة للعراق وشعبه، والخطوات التي اتخذها لتسهيل اجراءات دخول المواطنين العراقيين الى المملكة واقامتهم فيهاquot;. ونزح 4،4 ملايين عراقي من ديارهم هربا من العنف بعد الاجتياح الاميركي للعراق في 2003، يعيش نحو 750 الفا منهم في الاردن، وفقا للامم المتحدة وللارقام الرسمية في الاردن. وتقول الحكومة الاردنية ان كلفة تبعات اقامتهم بلغت حوالى ملياري دولار خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة.