الامم المتحدة: دعا السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اسرائيل الى احترام حقوق الاطفال الفلسطينيين الواقعين تحت الاحتلال والى الامتناع عن التفريق بين الاطفال الفلسطينيين والاسرائيليين عند تحميلهم المسؤوليات الجنائية.

وقال بان كي مون في تقرير وجهه الى الجمعية العامة للامم المتحدة الليلة الماضية ان الممارسات الاسرائيلية تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقية قائلا ان على اسرائيل كقوة محتلة ضمان احترام حقوق الاطفال الواقعين تحت الاحتلال.

واضاف انه يتعين على الحكومة الاسرائيلية اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتحقق من عمليات اعتقال واحتجاز الاطفال الفلسطينيين وضمان تماشيها مع قوانين حقوق الانسان الدولية.

كما دعا المسؤول الدولي اسرائيل الى ضمان سرعة التحقيق في كافة المزاعم بشان حدوث عمليات تعذيب وسوء معاملة المرضى وتقديم مرتكبيها الى العدالة والتوقف عن التفرقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وحول الوضع في قطاع غزة دعا بان كي مون كافة الاطراف الى التحقيق بصورة وافية في عمليات انتهاك حقوق الانسان مع ضرورة الاخذ بالاعتبار تطبيق القوانين الدولية مع ضرورة الاقرار بحق الضحايا في التعويض.

ودعا اسرائيل الى تسهيل حرية حركة وتنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية معيدا الى الاذهان ان على اسرائيل التوقف الفوري عن بناء الجدار الفاصل وتفكيك الاجزاء المبنية منه في الاراضي المحتلة.
كما حث بان كي مون اسرائيل على وقف عمليات هدم منازل الفلسطينيين كاجراء عقابي.