أكدت السويد انها حريصة على تطوير علاقات التعاون الدفاعي مع دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي: أكد الجنرال كنت هارسكوغ قائد القوات الجوية في مملكة السويد حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون الدفاعي مع دولة الإمارات العربية المتحدة .. مشيرا إلى أنه بحث مع عدد من كبار المسؤولين العسكريين في الدولة سبل تطوير التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين وخاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات والزيارات بين العسكريين .

وذكر في تصريح خاص للنشرة اليومية لمعرض دبي للطيران 2009 التي تصدرها مجلة quot; درع الوطن quot; إن مملكة السويد تشارك بقوة في معرض دبي للطيران 2009 بأحدث ما لديها من صناعات جوية عسكرية ومدنية. وقال إن هناك أكثر من /40/ شركة من مملكة السويد تشارك في المعرض لإستكشاف أسواق دولة الإمارات ودول المنطقة من طائرات التدريب العسكرية والأسلحة المخصصة للدفاع الجوي.

وأشار الى أن هذا الحضور العالي المستوى لمملكة السويد يعكس ليس فقط السلسلة الواسعة من القدرات الصناعية الدفاعية لمملكة السويد بل يجسد أيضا التزام المملكة الراسخ تجاه هذا المعرض الجوي الدولي الكبير كما يرمز أيضا للعلاقة الوطيدة بين البلدين.

وأضاف إن مملكة السويد تعرض في دبي للطيران 2009 طائرة quot; اس أيه أيه بي 2000 quot; التي تعتبر أفضل وأسرع طائرة رادار في العالم إضافة الى المقاتلات المتطورة من عدة طرازات .. وقال إنها حققت نجاحات تصديرية كبيرة حيث تم بيع المئات منها لحوالي /19 / دولة في أنحاء العالم .

وأعرب عن أمله في تدرس دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الطائرة وإمكانياتها متوقعا أن يتم التوصل الى إتفاقيات جديدة مع دولة الامارات في غضون أسابيع في ضوء المفاوضات الجارية حاليا بين الجانبين .. مشيرا إلى أن الشركات السويدية تواصل إحتلالها المقدمة في الإبتكار والإبداع التقني ويعكس نجاحها العالمي قدرتها على تزويد معدات تتمتع بالقدرات العالية وبأسعار تنافسية.

وأضاف أن مملكة السويد تتمتع بخبرة واسعة في تعاقدات خدمات الدعم الدفاعي التي تقوم على أساس المشاركة الواسعة للشركات السويدية في العديد من الأنشطة مثل إصلاح الطائرات وصيانتها والدعم اللوجستي والتدريب على الطيران والتخزين والتوزيع وإدارة القواعد.

وقال إن الحضور الصناعي السويدي المتميز في هذا المعرض العالمي يؤكد حرص مملكة السويد على تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية.. مشيرا إلى الأهمية التي توليها السويد لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والدفاعي مع دولة الامارات.

وأضاف أن الصناعات الجوية والفضائية السويدية في معرض دبي للطيران 2009 تقدم أحد أفضل طائرات التدريب والمعدات التقنية المتطورة وأنظمة الدفاع الجوي لكل دول المنطقة الراغبة في تحديث سلاحها الجوي بهدف تعزيز دفاعاتها الجوية.

وأوضح أن معرض دبي للطيران 2009 يشكل بالنسبة للصناعات الجوية السويدية حدثا فريدا من نوعه لما لهذا المعرض من مكانة عالمية وقدرة على جمع واستقطاب أصحاب القرار من مختلف دول أنحاء العالم.