الكويت: اهابت وزارة الداخلية الكويتيين بالمواطنين والمقيمين اتباع الاساليب الحضارية في التعبير عن الفرح والابتهاج اثناء الاحتفالات بأي انتصار رياضي وغيره من المناسبات العامة.

وحذرت الوزارة في الوقت نفسه في بيان اصدرته اليوم من انها ستتخذ الاجراءات الامنية المناسبة للتصدي وايقاف اي مظاهر من شأنها عرقلة حركة المرور وتعطيل مصالح الآخرين او اتلاف المرافق العامة اثناء اي احتفال.

وقالت الوزارة ان اجراءاتها ستكون حازمة ضد اي محاولة للمساس بالامن العام والسكينة العامة ايا كان مصدرها وبأي حجة.

وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء الدكتور مصطفى الزعابي تراس اجتماعا امنيا لبحث الاجراءات اللازمة لمواجهة أي عملية تجمهر من جانب المقيمين خلال احتفالهم بأي انتصار رياضي.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان اللواء الزعابي استعرض مع عدد من القيادات الامنية التي شاركت في الاجتماع الاجراءات الامنية والمرورية في حالة حدوث اي تجاوز مشددا على ضرورة التزام رجال الامن بضبط النفس واستخدام اسلوب متحضر مع المخالفين مع الانضباط والتقيد بالاوامر.

واشار البيان الى تأكيد وزارة الداخلية على ان همها الاول هو الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين والالتزام بقواعد القانون واداب المرور وعدم التسبب في ازعاج الاخرين او عرقلة حركة السير مضيفا ان الاجتماع حدد المهام الامنية المرورية بكل قطاع لمواجهة اي طارىء من خلال التنظيم والانتشار الامني.

واوضح ان اللواء الزعابي اكد ان هناك توجيهات مشددة من وزير الداخلية الفريق الركن .م الشيخ جابر خالد الصباح وتعليمات من وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد عبداللطيف الرجيب بأنه يمنع منعا باتا استخدام المواد الرغوية (الفوم) او اشعال النيران والالعاب النارية.

من جانبه اكد مدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد هاشم الصبر ان ادارة الاعلام الامني سخرت كافة امكاناتها التوعوية لضمان امن وسلامة المواطنين والمقيمين.