قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط اليوم أنه تلقى تأكيدات من نظيره الجزائري مراد مدلسي بأن السلطات الجزائرية اتخذت كافة الاجراءات التي تؤمن المصريين الموجودين في الجزائر.

القاهرة: اعلنأبوالغيط فى تصريحات للصحافيين اليوم أن مدلسي أكد له خلال اتصال هاتفي أن السلطات الجزائرية سوف تسعى وبقوة لتأمين المصريين هناك مشيرا الى أنه أكد لنظيره الجزائري أنه يجب التصدي لهذه الجماعات المخربة التي تهاجم الاماكن التي يعمل بها المصريون في الجزائر.

واوضح ان هذه الجماعات تمثل تهديدا شديدا لأوضاع المصريين ويفرض عليهم السعي للخروج من الجزائر وهو ما ليس في مصلحة الشعبين مشيرا الى أن الوزير الجزائري أبدى انزعاجه من رغبة شركات مصرية للخروج باستثماراتها من الجزائر.
وأكد أبو الغيط أنه لا نية على الاطلاق لدى الحكومة المصرية لتشجيع هذا الاتجاه مشيرا الى أنه اتفق مع نظيره الجزائري على أن يتبنى الاعلام في البلدين سياسات ايجابية تؤدي الى وقف هذا التهييج وتسيطر على الموقف.

وحول ما ورد من أنباء عن اصدار وزير العمل الجزائري قرارا بوقف ومنح تراخيص العمل للعمالة المصرية قال ابو الغيط quot;ليس لدي علم على الاطلاق بهذا الكلام وحديث وزير الخارجية الجزائري معي يؤكد على ضرورة وجود الشعب المصري والجالية المصرية على أرض الجزائر للمساهمة فى مد الجسور بين البلدينquot;.

وعن المصريين العائدين هربا من الجزائر خلال الساعات الماضية قال ابو الغيط quot;أن هناك تأكيدات من المسؤولين الجزائريين لحماية المصريين في أماكن العمل والاقامة ونحن نصدق الاخوة في الجزائر عندما يقولون ذلكquot;. وجدد ابو الغيط نفي مصر الكامل لوجود قتلى بين المشجعين الجزائريين خلال مؤازرتهم لمنتخب بلادهم في مباراة السبت الماضي بالقاهرة على حسب مزاعم البعض. وقال ان وزير الخارجية الجزائري quot;أكد في حديثه معي انهم يدركون هذه الحقيقة وقد أصدروا أكثر من نفي في الاعلام الجزائري ينفي تماما هذه المزاعمquot;.