لا تنوي السلطة الفلسطينية الاعلان قريبا عن اقامة دولة من طرف واحد، وأساء الأوروبيون فهم ما قيل بهذا الصدد حيث ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بتضليلهم

غزة:
قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات صباح اليوم ان السلطة الفلسطينية لا تنوي الاعلان قريبا عن اقامة دولة فلسطينية من طرف واحد. واوضح عريقات في تصريحات لاذاعة الجيش الاسرائيلي صباح اليوم ان الاوروبيين اساءوا فهم ما قيل بهذا الصدد مشيرا الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بتضليلهم.

واعتبر الاتحاد الاوروبي امس الثلاثاء انه من السابق لاوانه الطلب الذي تقدمت به اليه السلطة الفلسطينية لدعم مساعيها بهدف اعتراف مجلس الامن الدولي بقيام دولة فلسطينية مستقلة. واضاف عريقات quot; قلنا انه في اطار محاولة التوصل الى حل الدولتين سندرس احتمال التوجه الى مجلس الامن الدولي لنقول له اننا بحاجة الى ان تعترفوا بالدولتين وبحق الدولة الفلسطينية في ان تقوم في حدود 1967 الى جانب اسرائيلquot;.

واستنكر عريقات بشدة مصادقة الحكومة الاسرائيلية على بناء بناء 900 وحدة استيطانية جديدة في حي غيلو جنوب مدينة القدس المحتلة. وشدد على انه لم يعترف احد بحق اسرائيل في توسيع اعمال البناء الاستيطانية في القدس مؤكدا ان عمليات البناء هذه غير قانونية. كما اكد المسؤول الفلسطيني انه على اسرائيل الاختيار بين السلام والاستيطان مضيفا quot;نحن نفضل بطبيعة الحال ان تختاروا الخيار الاولquot;.