أدى هجوم المتمردين الحوثيين على قصر الضيافة بمنطقة الكمب اليمنية الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في ضواحي صعدة الشمالية والجنوبية، وقُتل قائد ميداني للحوثيين.

صنعاء: سقط عشرات القتلى وجرحى الليلة الماضية في ضواحي صعدة الشمالية والجنوبية وذلك بعد أن قام مسلحو الحوثي بهجوم يعد الثالث من نوعه يستهدف السيطرة على قصر الضيافة بمنطقة الكمب . المصادر أكدت لـ(نيوزيمن) إن المواجهات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة. شهود عيان أكدوا أن المواجهات من أعنف المواجهات التي تشهدها ضواحي صعدة واستمرت لأكثر من ساعتين. شهود عيان ذكروا أن الجثث لا زالت ملقاة على الأرض، مشيرة إلى مقتل 30من مسلحي الحوثي الليلة قبل الماضية.

وفي مواجهات مازالت مستمرة في منطقة العمشية أقصى شمال مديرية حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران ، أكدت مصادر محلية لـ(نيوزيمن): مقتل قائد ميداني للحوثيين يدعى أبو حيدر وسقوط قتلى وجرحى من مسلحى الحوثي. وقالت المصادر لـ(نيوزيمن):أن المواجهات الدائرة بين مسلحي الحوثي من جهة وقوات الجيش من جهة ثانية في مجمل جبهات القتال بصعدة وحرف سفيان ما زالت مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وحسب المصادر شهدت كل من منطقة آل عقاب والمقاش وجبل الصمع والعند والخفجي وصعده القديمة بالإضافة إلى المنزالة و السبخانة والمعرسة والجراحية وجبل الخزان وعدة مناطق أخرى بالملاحيط جنوب محافظة صعدة، ، بالإضافة إلى منطقة العمشية وكذا الحيرة أقصى شمال حرف سفيان و وادي شبارق ووادي عبلة قرب المجزعة وصيفان، .

وحسب المصادر أن الحوثيون شنوا هجوم على الكمب (منطقة فيها قصر للضيافة )منذ السابعة مساء أمس وحتى فجر اليوم ، ولم تتبين قدر الخسائر في صفوف الجانبين. وحسب مصادر عسكرية قتل كل من (عباس عيضة )، وتم تدمير مقر (يوسف المداني ) والذي أصيب و نجاlsquo; بالإضافة إلى تدمير سيارة تحمل أسلحة وعناصر إرهابية بمنطقة ملف صيفان، و العمشية وكذا الحيرة أقصى شمال حرف سفيان. وذكرت مصاد أن الجيش دمر منصة كاتيوشابالقرب من جنوب جبل الدخان يعتقد أنها كانت تستخدم لقصف مواقع عسكرية سعودية حسب مصادر قالت لـ(نيوزيمن).