ينظم في الاسبوع الاول من شهر كانون الأول المؤتمر التاسع لقيادات فروع الجبهة الوطنية التقدمية والقيادات السياسية لأحزاب الجبهة الحاكمة في سورية.

دمشق: يعقد في الثامن والتاسع من كانون الأول/ ديسمبر القادم مؤتمر أحزاب الجبهة الحاكمة في سورية، بهدف تقييم وتقويم مسيرة العمل الجبهوي خلال العام المنصرم وسبل تطويره وتفعيله .

كما يناقش رؤساء الأحزاب المؤتلفة مع البعث الحاكم في المؤتمر الذي يرعاه الرئيس السوري الوضعين الاقتصادي والسياسي في سورية بحضور أعضاء القيادة المركزية للجبهة وعدد من الوزراء ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

ومن المقرر أن يقدم خلال المؤتمر عرض سياسي، وآخر اقتصادي، ويناقش المجتمعون هذين العرضين ويقدمون اقترحاتهم وتوصياتهم.

وتتألف الجبهة الوطنية الحاكمة من تسعة أحزاب فضلاً عن حزب البعث الحاكم، وهي جميعها مؤتلفة مع البعث، وهي الحزب الشيوعي بشقيه (يوسف الفيصل) و(خالد بكداش)، حزب الوحدويين الاشتراكيين، حركة الاشتراكيين العرب، حزب العهد الجديد، حزب الاتحاد الاشتراكي العربي، حزب الاتحاد العربي الديمقراطي، والحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي، والحزب السوري القومي الاجتماعي الذي دخل قبل سنوات إلى الجبهة.

وجميع هذه الأحزاب لها تمثيل بمجلس النواب، ولها حصة في وزراء الدولة، كما لها حصص محددة في إدارات الدولة ومؤسساتها، ومعظمها لها صحفها الحزبية التي تطبع بمعونة من الحكومة السورية.