دعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الحكومة الإسرائيلية إلى ضرورة العمل على توفير الحماية اللازمة للمواطنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لعنف المستوطنيين.، مبيناً ان نحو 13 فلسطينياً يصابون شهرياً جراء مثل هذه الأحداث.

نيويورك: طالب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إسرائيل بتطبيق القانون على المستوطنين اليهود الذين لا يتعرضون لأي مساءلة أو عقوبة وحماية الفلسطينيين من عنف المستوطنين . وأشار المكتب في تقرير اصدره الليلة الماضية إلى ارتفاع حدة العنف الذي يمارسه المستوطنون اليهود إزاء الفلسطينيين ،موضحا أنه نحو 13 فلسطينيا يصابون شهريا في حوادث متعلقة بالمستوطنين.

وسجل المكتب تحديدا في تقريره الشهري وقوع العديد من الهجمات من قبل المستوطنين على الفلسطينيين أثناء قيامهم بجني ثمار الزيتون، محذرا من أن نحو 250 الف فلسطيني في 83 منطقة في الضفة الغربية مهددون بسبب ارتفاع العنف واعتداءات المستوطنين اليهود وذلك على خلفية إخلاء الحكومة الإسرائيلية لمستوطنات .

وفيما يتعلق بالقدس الشرقية أشار مكتب الشؤون الإنسانية إلى أن إسرائيل قامت بمصادرة 35 بالمئة من أراضيها لبناء مستوطنات إسرائيلية ولا يتوفر للفلسطينيين سوى 13 بالمئة من الأراضي للبناء ومعظمها تم البناء عليه بالفعل.