وصل رئيس الاستخبارات الأميركية الى باكستان في ظل مواصلة قصف معاقل طالبان.

إسلام آباد، ميرانشاه: وصل رئيس جهاز الاستخبارات الأميركية (سي آي أيه) ليون بينيتا اليوم إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة يلتقي خلالها بالقيادتين السياسية والعسكرية الباكستانية لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب.

وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية أن المسئول الأمني الأميركي الرفيع سوف يركز خلال مباحثاته مع المسؤولين الباكستانيين على التعاون في مجال محاربة الإرهاب بالتركيز على التقارير التي تحدثت عن تواجد قيادات حركة طالبان في إقليم بلوشستان الباكستاني. وأشارت إلى أنه سوف يجتمع مع رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني وكبار المسؤولين العسكريين والأمنيين الباكستانيين.

الجيش يواصل قصف مواقع طالبان بوزيرستان

بموازاة ذلك تواصل قوات الجيش الباكستاني عمليات القصف المدفعي لمعاقل مسلحي حركة طالبان وذلك في إطار العملية العسكرية التي تشنها في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي المحاذي لأفغانستان التي دخلت أسبوعها الخامس .

وأوضحت مصادر عسكرية في مدينة وانا عاصمة المقاطعة صباح اليوم أن ثلاثة مسلحين من عناصر طالبان لقوا مصرعهم وأصيب سبعة بجروح في عمليات القصف المدفعي التي شنتها قوات الجيش على مواقع المسلحين في بلدة quot; لدها quot; خلال الساعات الأولى من الصباح. وأشار إلى أن قوات الجيش تواصل زحفها البري لإحكام سيطرتها على مواقع طالبان ، مبينة أن عمليات القصف أسفرت كذلك عن تدمير خمسة معاقل للمسلحين بالمنطقة.

وكان الجيش الباكستاني قد بدأ العملية العسكرية الشاملة ضد حركة طالبان بمعقلها في وزيرستان يوم السابع عشر من أكتوبر الماضي للقضاء عليها ، وقد أعلن المتحدث العسكري في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على المناطق الرئيسية بالمقاطعة، غير أن حركة طالبان قللت من أهمية انتصارات الجيش وأشارت إلى أن مسلحيها نزحوا إلى الغابات والجبال لخوض حرب عصابات مع الجيش.

اطلاق صواريخ اميركية مجددا في شمال غرب باكستان

هذا واطلقت طائرة اميركية بدون طيار صواريخ الجمعة على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان، حيث تستهدف واشنطن بانتظام عناصر طالبان ومقاتلي القاعدة، بحسب مسؤولين عسكريين باكستانيين.

وتعذر صباح الجمعة الحصول على معلومات حول احتمال سقوط ضحايا والهدف المحدد للصواريخ الاميركية.

وصرح ضابط في قوى الامن الباكستانية رفض الكشف عن اسمه ان الغارة التي شنتها quot;طائرة اميركية بدون طيارquot; استهدفت قرية مير علي القريبة من ميرانشاه، كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية المتاخمة لافغانستان.

واكد احد زملائه تلك المعلومات، ولم يعلم ان سقط ضحايا في المنطقة الخاضعة لحركة طالبان باكستان المتحالفة مع القاعدة وطالبان افغانستان.

والاربعاء اطلقت طائرة اميركية بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) او للجيش الاميركي في افغانستان صاروخين على المنطقة ما ادى الى مقتل ستة متمردين اسلاميين على الاقل، من بينهم ثلاثة quot;اجانبquot; بحسب مسؤولين عسكريين باكستانيين.