قالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت اليوم بلدة جيوس القريبة من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقلت خمسة فلسطينيين . من جهة اخرى، أعلن متحدث عسكري اسرائيلي صباح اليوم عن سقوط صاروخ فلسطيني في النقب الغربي جنوب اسرائيل.

رام الله: قال اهالي البلدة ان ثلاثة من بين المعتقلين هم من اجهزة الامن الفلسطينية. وافرجت السلطات الاسرائيلية عن مدير جهاز المخابرات في مدينة سلفيت واربعة ضباط اخرين اعتقلوا امس الاول. واضافت المصادر ان القوات الاسرائيلية اقتحمت البلدة وتمركزت في شوارعها ودهمت منازل عدد من المواطنين قبل اعتقال المواطنين الخمسة.

ودارت مواجهات بين الجيش والشبان الفلسطينيين الذين رشقوهم بالحجارة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين. وارجعت مصادر امنية فلسطينية الاعتقالات في صفوف الاجهزة الامنية الى محاولة اسرائيل اضعاف السلطة.

الى ذلك،نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن المتحدث قوله ان quot;مسلحين فلسطينيين أطلقوا من قطاع غزة قذيفة صاروخية محلية سقطت بالقرب من تجمع سكني اسرائيلي في النقب الغربيquot;. وزعم المتحدث ان انفجار القذيفة الصاروخية لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح او اضرار مادية. ولم يعلن أي فصيل فلسطيني في غزة مسؤوليته عن اطلاق هذا الصاروخ.

في سياق متصل أعلن تنظيم (أنصار السنة) اليوم مسؤوليته عن قصف قوة اسرائيلية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بقذائف الهاون. وقال التنظيم في بيان وزع هنا ان مقاتليه تمكنوا من قصف قوة اسرائيلية خاصة بقذيفتي هاون مؤكدا اصابة القذائف للقوة الاسرائيلية. وأضاف ان quot;عملية القصف هذه تأتي في اطار الرد على اعتداءات الصهاينة ضد أهلنا فى مدينة القدس والانتهاكات المتكررة في غزةquot;.

وكانت طائرات حربية اسرائيلية قصفت امس الاول منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة وموقع لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مدينة خانيونس جنوب القطاع. وقال الجيش الاسرائيلي ان هذا القصف جاء ردا على اطلاق قذيفة صاروخية على احدى البلدات الاسرائيلية في النقب الغربي