ذكرت صحيفة قوانغتشو الصينية ان الجنود الصينيين من بلدة قوانغتشو بجنوب الصين والذين كلفوا حديثا بالخدمة في التبت سيحصلون على quot;مكافأة خاصةquot; تصل الى 160 الف يوان (23440 دولارا) نظير خدمتهم هناك.

بكين: ذكرت الصحيفة في قصة تصدرت صفحاتها ونشرتها كذلك على موقعها على الانترنت gzdaily.dayoo.com انه يوجد 240 جنديا من قوانغتشو ضمن مفرزة مؤلفة من 520 جنديا من إقليم قوانغدونغ كلفوا بالخدمة في اقليم التبت. وقالت الصحيفة quot;هؤلاء الجنود الجدد الذين يذهبون للتبت هم جنود جدد متميزون مروا بعملية انتقاء صارمة.

quot;الاقليم بأكمله وضع سياسة تفضيلية للجنود كي يذهبوا للتبت والجنود المسجلون في قوانغتشو الذين كلفوا بالخدمة في التبت سيكون بوسعهم الحصول على مكافأة خاصة تصل الى 160 الف يوان.quot; وأشار موقع الانترنت China Military Online الذي ترعاه صحيفة جيش التحرير الشعبي ان quot;المكافات الخاصةquot; تدفعها الحكومات المحلية لاسر الجنود الجدد لتعويضهم عن فقد عملهم.

وتختلف قيمتها اعتمادا على المكان الذي جاء منه الجندي وموقع تمركزه. وكانت التبت شهدت اعمال عنف عرقية دموية عام 2008 وشهد اضطرابات متقطعة منذ ذلك الحين.