من المقرر ان يلتقي الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز قبيل ظهر الاحد نظيره المصري حسني مبارك في القاهرة بحسب ما افاد متحدث باسم بيريز

القدس:قال ايليت فريش لوكالة فرانس برس quot;من المقرر ان يلتقي بيريز قبل الظهر الرئيس المصري حسني مبارك في لقاء يجمعهما منفردين في القاهرة قبل ان يعود الى اسرائيل بعد الظهرquot;. وذكر بيان للرئاسة الاسرائيلية ان الرئيسين سيتطرقان الى quot;التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط وسبل دفع عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيينquot;.

وبحسب البيان فان الرئيسين سيعقدان مؤتمرا صحافيا قبل الغداء الذي سيجمعهما مع المسؤولين الحكوميين والامنيين المصريين. واشار البيان ايضا الى ان بيريز التقى الجمعة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وتناول معه قضايا quot;من المقرر التطرق اليها الاحد في القاهرةquot;.

وبحسب الصحافة الاسرائيلية فان بيريز سيتباحث مع مبارك حول المفاوضات لاسترداد الجندي جلعاد شاليط المحتجز منذ حزيران/يونيو 2006 في قطاع غزة. كما اشارت الصحافة الاسرائيلية الى خطة قد يطرحها بيريز حول قيام دولة فلسطينية ذات حدود quot;مؤقتةquot; بانتظار التوصل الى اتفاق نهائي. وكان هذا الاقتراح قد لاقى رفض الفلسطينيين في وقت سابق.