اقتحمت سيارة مفخخة حواجز تفتيش في ايرلندا الشمالية واستهدفت مبنى للشرطة الا ان العبوة الناسفة لم تنفجر بكاملها.

بلفاست: ذكرت الشرطة الاحد ان سيارة مفخخة اقتحمت حواجز تفتيش في ايرلندا الشمالية واستهدفت مبنى للشرطة ليل السبت، الا ان العبوة الناسفة لم تنفجر بكاملها، في محاولة وصفها مسؤولون بانها quot;طائشةquot; لتقويض السلام في المنطقة.
وذكر قائد شرطة ايرلندا الشمالية مات باغوت ان السيارة اخترقت حواجز تفتيش امام المقر العام في بلفاست لمجلس الشرطة في ايرلندا الشمالية، الا ان العبوة الناسفة لم تنفجر بشكل كامل.

وقال انه يبدو ان السيارة كانت مفخخة بquot;عبوة ناسفة انفجرت جزئيا وكانت زنتها نحو 400 رطل (حوالى 180 كلغ)quot;.
واضاف انه quot;عمل طائش-- ليس فقط لانه يتسبب باضرار، وانما ايضا في الخسائر في الارواح التي كان من الممكن ان يتسبب بهاquot;.

وجاء في بيان للشرطة quot;لو ان هذه العبوة انفجرت كما كان يخطط الارهابيون، لكانت تسببت بضرر ودمار كبيرينquot;.
وشوهد شخصان يفران من مكان الحادث الذي يقع في الليلة نفسها التي اعتقلت فيها الشرطة ثلاثة اشخاص بعد تبادل لاطلاق النار مع قوات شبه عسكرية في قرية على حدود الجمهورية الايرلندية.

ويسود الهدوء في مناطق ايرلندا الشمالية منذ توقيع اتفاقية يوم +الجمعة العظيمة+ في 1998 التي مهدت الطريق لتقاسم السلطة بين الاغلبية البروتستانتية والاقلية الكاثوليكية.
وفي رد فعل على حادث السبت، قال بول غوغينز الوزير البريطاني لشؤون ايرلندا الشمالية quot;من الواضح ان هؤلاء الاشخاص حاولوا تقويض التقدم الذي تم احرازه في ايرلندا الشمالية في السنوات الاخيرةquot;.