التقي رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي مع الرئيس المصري حسني مبارك وتناول اللقاء العديد من القضايا العربية وفي مقدمتها سبل إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.

القاهرة: اجتمع رئيس الوزراء الأردنى نادر الذهبى اليوم مع الرئيس حسنى مبارك في اطار زيارته الحالية الى مصر لترؤس وفد بلاده الى اجتماعات اللجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين. وذكر مصدر اعلامي مصري أن اللقاء تناول عددا من القضايا العربية فى مقدمتها سبل احياء عملية السلام فى الشرق الأوسط واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ووقف سياسة الاستيطان الاسرائيلية وتطورات عملية المصالحة الفلسطينية.

واشار في تصريح صحافي الى أن اللقاء تناول ايضا دعم العلاقات الثنائية بين مصر والأردن خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعة ودفع مشروعات الربط الكهربائى والغاز الطبيعى بين البلدين وكانت مصر والاردن قد أكدتا مجددا أمس خلال مباحثات اللجنة العليا المشتركة للبلدين دعمهما الكامل للقضية الفلسطينية ورفضهما للممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى وسياسة الحصار والاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

ونوه في هذا الاطار المتحدث باسم مجلس الوزراء المصرى الدكتور مجدى راضى بتأكيد مصر والاردن رفضهما لما تقوم به اسرائيل لتهويد القدس والاتفاق كذلك على أهمية العمل على رأب الصدع الفلسطينى وتحقيق المصالحة الفلسطينية. وأكد كذلك حرص البلدين على وحدة واستقرار اليمن ومساندته فى جهوده ضد حركة التمرد ورفضهما أيضا أي مساس بسيادة واستقرار السعودية فضلا عن حرص البلدين على وحدة واستقرار وسيادة السودان وترحيبهما بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريرى.

ومن المقرر ان تختتم اللجنة المشتركة اعمالها اليوم بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات المياه والتربية والتعليم والتعليم العالى والتجارة ومكافحة الاغراق والصناعة والثقافة والتعاون بين بورصتى البلدين.