أقدم عشرون مسلحا على خطف عاملين إنسانيين في منظمة تريانغل، كما حاولوا ايضا خطف قابلة قانونية (تعمل لمنظمة) quot;كامquot; لكنهم احجموا عن ذلك.

ليبرفيل: خطف عاملان انسانيان فرنسيان في منظمة quot;تريانغلquot; غير الحكومية مساء الاحد في بيراو شمال شرق افريقيا الوسطى بيد عشرين مسلحا، وفق ما افاد الاثنين نائب قنصل افريقيا الوسطى في دارفور والرئيس السابق للجنة الحكماء في بيراو.
وقال محمد صلاح امادو بيراو في اتصال هاتفي مع فرانس برس من ليبرفيل quot;لقد خطفوا رجلين فرنسيين يعملان لصالح +تريانغل+ امس (الاحد) قرابة الساعة 22,00 (21,00 ت غ). كانوا نحو عشرين شخصا ويتحدثون العربية. لقد فروا الى السودانquot;.

واضاف quot;حاولوا ايضا خطف قابلة قانونية (تعمل لمنظمة) +كام+ لكنهم احجموا عن ذلك. لقد استولوا ايضا على ثلاث سيارات ودراجة نارية تابعة للمنظمةquot;.
وتقع مدينة بيراو على الحدود بين افريقيا الوسطى وتشاد والسودان، وتشكل جزءا من المنطقة التي تنتشر فيها بعثة الامم المتحدة في افريقيا الوسطى وتشاد.

وخطف عاملان في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في ظروف مماثلة في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر في تشاد وفي 22 تشرين الاول/اكتوبر في السودان.