تخضع كويتية تدعى نضرة العنيزي لفحص نفسي لاتهامها باحراق خيمة زفاق زوجها من أمراة ثانية مما أدى لمقتل 55 شخصاً، ورفض القاضي اليوم الإفراج عن المتهمة بكفالة مالية.

الكويت: أمر قاض كويتي الثلاثاء ينظر في قضية الكويتية المتهمة باشعال حريق في خيمة زفاف زوجها من امرأة ثانية، ما اسفر عن مقتل 55 شخصا، باخضاعها الى فحص نفسي. واتى قرار القاضي بعد ان اكد محامو الدفاع ان المتهمة نصرة العنيزي (23 عاما) كانت تعاني من اضطرابات عقلية خلال طفولتها.

كما وافق القاضي عادل الصقر على الاستماع مجددا في الجلسة المقبلة في الثامن من كانون الاول/ديسمبر، الى شهادة زوج المتهمة وخادمة آسيوية سبق ان افادت انها شاهدت المتهمة تضرم النار في خيمة العرس المخصصة للنساء. الا ان القاضي رفض اخلاء سبيل المتهمة بكفالة.

وقال محامي الدفاع زياد الخباز لوكالة فرانس برس ان quot;هناك تناقضاتquot; بين افادتي الزوج والخادمة. وذكر ان المتهمة كانت موجودة في مركز للشرطة في منطقة اخرى خلال وقوع الحريق. وحضرت نصرة العنيزي الثلاثاء جسلة محاكمتها الا انها لم تتفوه بكلمة.

وكانت المتهمة نفت خلال اول مثول لها امام المحكمة الشهر الماضي التهم الموجهة اليها. واعتقلت العنيزي غداة الحريق الذي اتى في 15 اب/اغسطس على خيمة للافراح في منطقة الجهراء القبلية غرب مدينة الكويت، ما اسفر عن مقتل 55 شخصا بحسب وزارة الداخلية.

ولم يكن الزوج موجودا في الخيمة كون الحفل مخصصا للنساء كما لم تكن عروسه الجديدة قد وصلت بعد. وفي البداية كان يعتقد ان نصرة العنيزي هي مطلقة العريس الذي شب الحريق في خيمة عرسه، الا ان محاميها اكد في وقت لاحق انها ما زالت زوجته.

وبحسب الرواية الرسمية للحادث، قامت نصرة العنيزي بصب البنزين على خيمة العرس التي كانت مكتظة بالنساء والاطفال، وقامت باشعالها.