لندن، كوبن هاغن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم الاربعاء انه متفائل بان الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الاطلسي سيعلنون الاسبوع المقبل ارسال مزيد من القوات الى افغانستان.

وصرح براون امام البرلمان quot;اعتقد انه في الاسبوع المقبل سنرى الحكومة الاميركية وباقي دول الحلف الاطلسي تتبنى استراتيجية تقضي بانه ستكون لدينا القوات الضرورية التي ستمكننا من افساح المجال لحل سياسي في افغانستان يجعل شوارعنا اكثر امناquot;.

وصرح براون كذلك انه يعتقد ان quot;الغالبيةquot; من بين شركاء بريطانيا العشرة في التحالف سيزيدون قواتهم في افغانستان.

وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين انه مستعد quot;لاستكمال المهمةquot; في افغانستان وسط تقارير بانه سيعلن ارسال 34 الف جندي اميركي اضافي لقتال طالبان والقاعدة في افغانستان الثلاثاء المقبل.

وفي رسالة بعث بها الى الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسين، قال براون ان الحكومة البريطانية تبذل جهودا quot;لتوزيع العبء بشكل اكثر عدلا في افغانستان مع شركاء التحالف العشرة الرئيسيينquot;.

وقال في الرسالة quot;انا متفائل الان بان غالبية تلك الدول ستوفر مزيدا من القوات ومدربي الشرطة وعناصر الدعم المدنيquot;.

وجدد كذلك دعوته لحلفاء بريطانيا الرئيسيين في افغانستان لحضور مؤتمر في لندن في كانون الثاني/يناير لمناقشة جدول زمني لتسليم المسؤولية الامنية للقوات الافغانية quot;منطقة بمنطقةquot;.

مقتل جندي دنماركي

ميدانيا اعلن الجيش الدنماركي ان جنديا دنماركيا قتل في انفجار عبوة ناسفة اليوم الاربعاء في ولاية هلمند المضطربة جنوب افغانستان والتي تعتبر معقلا لطالبان.

وقتل الجندي (23 عاما) في انفجار عبوة ناسفة قرب قاعدة باركزاي بينما كان يقوم بدورية راجلة مع عناصر من وحدته.

وبمقتل الجندي يرتفع الى 28 عدد الجنود الدنماركيين الذين قتلوا منذ انتشار القوات الدولية في افغانستان في اواخر 2001.

ويشارك اكثر من 700 جندي دنماركي في القوة الدولية للمساعدة في احلال الاستقرار في افغانستان (ايساف).