تلقى الصحافي التونسي المعارض توفيق بن بريك حكما بالسجن لمدة ستة أشهر بعد ان ادين بتهمة ممارسة العنف ضد امرأة، كما أدين بالعنف والاعتداء العلني على الاخلاق.

تونس: حكم القضاء التونسي على الصحافي التونسي المعارض توفيق بن بريك الخميس بالسجن ستة اشهر بعد ان ادين بتهمة ممارسة العنف ضد امرأة، وفق ما اعلن محاميه ورئيس الرابطة التونسية لحقوق الانسان مختار الطريفي لوكالة فرانس برس. واعلنت المحكمة الابتدائية في تونس هذا الحكم على الصحافي الذي كانت بدأت محاكمته في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وتم توقيف بن بريك (49 عاما) في 29 تشرين الاول/اكتوبر وحوكم بتهمة ارتكاب quot;اعمال عنف والاعتداء العلني على الاخلاق الحميدة والاعتداء على املاك الغيرquot; وذلك بعد شكوى تقدمت بها ريم نصراوي (28 عاما) وهي سيدة اعمال تونسية.

وقال بن بريك اثناء محاكمته انه كان quot;ضحية شركquot; نصبته كما يقول الشرطة السياسية بسبب كتاباته المناهضة لنظام الرئيس زين العابدين بن علي. وقال للقاضي الذي كان يسأله عن التهم الموجهة اليه quot;انا الضحية ولست المتهم في هذه القضية المفبركة بالكامل من قبل الشرطة السياسيةquot;. وطالب محاموه ومنظمات للدفاع عن حرية التعبير وحقوق الانسان بالافراج عنه معتبرين انه تعرض للمضايقة بسبب كتاباته الاخيرة المناهضة للنظام التونسي في الصحف الفرنسية.