باريس: أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس ان فرنسا quot;تأسف لقرارquot; القضاء التونسي الحكم على الصحافي توفيق بن بريك بالسجن ستة اشهر مع التنفيذ. وقال الناطق باسم الوزارة برنار فاليرو ردا على سؤال حول هذا الحكم quot;نأسف لهذا القرار ونذكر بتمسكنا بحرية الصحافة في تونس كما في اي مكان آخر من العالمquot;.

وحكمت المحكمة الابتدائية في تونس الخميس على توفيق بن بريك (49 عاما) الموقوف منذ 29 تشرين الاول/اكتوبر، بالسجن ستة اشهر بعد ان ادين بتهمة ممارسة العنف ضد امرأة. وقال بن بريك اثناء محاكمته انه كان quot;ضحية شركquot; نصبته له الشرطة السياسية على حد قوله بسبب كتاباته المناهضة لنظام الرئيس زين العابدين بن علي.

واعرب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اخيرا عن quot;خيبة املهquot; لاعتقال صحافيين في تونس معتبرا ان ذلك quot;غير مفيدquot; في وقت اعيد انتخاب زين العابدين بن علي في تشرين الاول/اكتوبر بغالبية 89.62% من الاصوات، واشار الى ان العواصم الاوروبية تناقش وضع هذا الصحافي.

ورد بن علي على هذه التصريحات مكررا رفضه اي تدخل في الشؤون التونسية، متحدثا امام سفراء بينهم سفير فرنسا. ودعت منظمة مراسلون بلا حدود الخميس الحكومات الاجنبية الى المطالبة بالافراج الفوري عنه.