قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدم ميدفيديف بالتعازي إلى الملك عبدالله وأسر ضحايا الفيضانات في جدة، فيما هنأ بوتين المسلمين بالعيد.

موسكو: أعلنت الدائرة الصحافية للكرملين أن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف تقدم بالتعازي إلى الملك عبدالله بن عبد العزيز وكذلك إلى أسر ضحايا الفيضانات في جدة .

وأضاف ميدفيديف أنه تلقى خبر الفيضانات والسيول بكثير من الأسىquot;.

يذكر أن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة حاصرت آلاف الحجاج في ميناء جدة يوم الأربعاء في أول أيام مناسك الحج حيث أغلقت الفيضانات طريقا سريعا إلى مكة الأمر الذي منع الحجيج من إكمال رحلتهم.

وأدت هذه السيول التي هطلت صباح الأربعاء على محافظتي جدة ورابغ جنوب غربي المملكة السعودية إلى انهيار بعض المنازل الضعيفة وقطع بعض الطرق وجرف عدد من السيارات وارتفاع منسوب المياه داخل الأحياء السكنية مودية بحياة 83 شخصا.

الى ذلك، أفاد المكتب الصحافي للحكومة الروسية ان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين هنأ رؤساء الإدارات الدينية للمسلمين، وكافة مسلمي البلد بعيد الأضحى.

وجاء في برقية التهنئة بالتحديد، أن quot;هذا العيد المبارك يشكل جزءا لا يتجزأ من أغنى تراث ديني لدى شعبنا المتعدد القوميات، ورمزا للتطور الخلقي، وسعي الإنسان للإيمان وعمل الخير، ومساعدة الفقراء والمحتاجين. ويستقبل آلاف المسلمين الروس هذا العيد في الديار المقدسة، مؤدين الحج ـ اقدس الفرائض. ويجتمع ملايين المسلمين الروس اليوم في المساجد وبين أهلهم وأقربائهمquot;.

وأشار بوتين إلى أن quot;الالتزام بهذه التقاليد الدينية العريقة يساعد، بلا ريب، على التقريب بين الناس، وترسيخ مثل الوحدة والتعاطف والاحترام المتبادل في المجتمعquot;.

كما جاء في البرقية أن مسلمي روسيا يشاركون بنشاط في حياة البلد، ويمارسون النشاط الخيري بشكل واسع، ويساهمون بقسط ملموس في تعزيز القيم العائلية ويتصدون بحزم واطراد للتعصب والتطرف.

وتمنى بوتين لجميع من يحتفل quot;بهذا العيد المبارك، الصحة الوافرة والسعادة وأفضل الأمانيquot;.