أكد أمين العام هيئة الملتقى الإعلامي العربي أهمية ملتقى قادة الاعلام العربي الأول معرباً عت أمله ان يليق الملتقى بالتطلعات في ما يخص المؤسسة الاعلامية وتطويرها.

المنامة: قال الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس اليوم اننا نسعى الى الخروج بخطة واقعية لتطوير الاعلام العربي خلال ملتقى قادة الاعلام العربي الأول المزمع عقده في المنامة يوم الاربعاء المقبل.

وأكد الخميس أهمية الوقوف علي أدق التفاصيل الخاصة باستضافة quot;هذا الحدث الاعلامي الضخمquot; معربا عن الامل في أن تخرج الدورة الأولى من فعاليات ملتقى قادة الاعلام العربي الأول بما يليق بتطلعات وآمال العالم العربي في ما يخص المؤسسة الاعلامية وتطويرها. وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة التنفيذية للملتقى الذي سيضم نخبة من قادة الاعلام العربي المؤثرين في واقعه ومستقبله.

وأشار الى أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لآخر مراحل التنسيق مع الضيوف المشاركين في هذا الحدث المهم اذ quot;تم التنسيق مع كوكبة من رواد الاعلام العربي الذين سيثرون هذا اللقاء المهم بالكثير من القضايا والمواضيع الخاصة بالاعلام العربي وتطويرهquot;.

وأضاف الخميس أنه تم التنسيق أيضا مع كل الجهات المعنية من أجل تسهيل حضور هذا الكم الكبير من الاعلاميين والعاملين في الحقل الاعلامي quot;وذلك من أجل أن يخرج هذا الحدث الاعلامي الضخم بالمستوي المأمولquot;.

وأثنى على جهود وزارة الاعلام في البحرين وما تبذله من جهود كبيرة لكي يكون ملتقى قادة الاعلام العربي الأول quot;انطلاقة حقيقية علي طريق تقريب وجهات النظر بين اعلاميي العالم العربي ومد جسور الثقة والتعاون في ما بينهم من أجل ارساء قاعدة قوية ومتينة تنطلق من خلالها مسيرة التقدم والتطور الاعلامي العربي المنشودquot;.

ويكتسب الملتقى أهمية كبرى من خلال حضور عدد كبير من قادة الاعلام العربي الذين يملكون ويتحكمون في مفاتيح ادارة المؤسسات الاعلامية العربية المختلفة من محطات فضائية وصحف ومجلات كما سيشارك نخبة مميزة من الاعلاميين الصحافيين أصحاب الخبرة الوفيرة في العمل الاعلامي والذين ينتظر من اجتماعهم في مملكة البحرين في هذه التظاهرة الاعلامية الكثير من الأفكار والمقترحات الخاصة بتطوير آليات العمل الاعلامي العربي.

وقال الخميس ان الدورة الأولى من أعمال ملتقى قادة الاعلام العربي تتميز بطرح عدد من القضايا على جدول أعمالها تتمتع بقدر كبير من الشمولية اذ تغطي المناقشات جوانب عديدة من جوانب العمل الاعلام العربي واحتياجاتهquot;.

وأوضح أن quot;الاعلام العربي وبخاصة في هذه الأيام يحتاج الى الكثير من العمليات الجراحية النوعية التي يتم من خلالها استئصال مواطن الخلل والعمل على بناء خلايا اعلامية جديدة تتسم بالحيوية والمهنية والرغبة في محاكاة النموذج الاعلامي المتقدم وتتسم كذلك بالقدرة على تقديم منتج اعلامي موضوعي يحترم عقول الشعوب ويدعم التوجهات الاصلاحيةquot;.

وأشار الخميس الى جائزة البحرين لحرية الصحافة والتي سيتزامن اشهارها مع انطلاق فعاليات الملتقي معتبرا أن quot;هذه الجائزة ترجمة حقيقية لمضامين المشروع الاصلاحي في المملكة والذي يعتمد الحرية أساسا من أساسيات تقدم المملكة في شتي النواحيquot; مضيفا أن حرية الصحافة والتعبير عن الرأي هي أحد مقومات المجتمع المتقدم.