تشارك الولايات المتحدة الأميركية في الجهود الدولية المبذولة للقضاء على تهديدات الالغام، وذكر البيت الأبيض في بيان له اليوم الاثنين أن واشنطن قدمت ما يزيد عن مليار ونصف المليار دولار منذ العام 1993لمعالجة هذه القضية.

واشنطن: اكدت الولايات المتحدة اليوم انها تتشارك مع المجتمع الدولي في جهوده الرامية للقضاء على تهديدات الالغام الارضية للمدنيين برغم رفض ادارة الرئيس باراك اوباما التوقيع على معاهدة عالمية بهذا الشأن.

وذكر البيت الابيض في بيان ان الولايات المتحدة quot;فخورة بكونها من دولة رائدة عالميا في العمل الانساني المتعلق بالالغامquot; مشيرا الى ان واشنطن قدمت quot;ما يزيد على 5ر1 مليار دولار منذ عام 1993quot; للكشف عن الالغام الارضية والقضاء عليها في نحو خمسين دولة.

وتأتي تصريحات البيت الابيض قبيل حضور وفد امريكي من وزارتي الخارجية والدفاع مؤتمرا دوليا في كولومبيا الاسبوع الجاري يبحث خلاله ممثلو ما يزيد على مئة دولة معاهدة للامم المتحدة تحظر استخدام الالغام المضادة للافراد التي اسفرت عن مقتل اكثر من خمسة آلاف شخص العام الماضي. ومن المتوقع ان تكون الولايات المتحدة العضو الوحيد بحلف شمال الاطلسي (ناتو) الذي سيرفض التوقيع على تلك المعاهدة.