القاهرة: توجه وفد مصري برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية السفير عبدالرحمن صلاح الدين اليوم الى دولة الكويت في مستهل جولة خليجية تشمل أيضا سلطنة عمان والبحرين والامارات.

واوضح صلاح الدين في تصريح صحافي قبيل المغادرة ان الوفد يضم ممثلين عن كافة الوزارات المصرية وانه سيتولى رئاسة وفد بلاده الى اجتماعات اللجنة التحضيرية التي تبدأ غدا للاعداد لعقد اللجنة المشتركة المصرية الكويتية المقرر ان تبدأ الاسبوع المقبل برئاسة وزيري خارجية البلدين.
واشار الى أنه سيتوجه بعد ذلك الى مسقط ثم المنامة للاعداد للجان المشتركة مع البلدين مضيفا أنه سيجري في الامارات جولة مشاورات حول الحوار الاستراتيجي بين البلدين وذلك في اطار تحرك مصري مكثف لدعم علاقات التعاون بين مصر ودول الخليج.

وذكر صلاح الدين ان مصر ستركز خلال هذا النشاط على خلق وتوفير فرص عمل جديدة للمصريين والتعرف على احتياجات حكومات هذه الدول من الايدي العاملة المصرية مع بحث تحسين اوضاع العمالة المصرية بالخليج والتفاوض حول شروط عمل افضل.

واشار الى أنه سيتم خلال الجولة ايضا بحث تيسير فرص الاقامة لاسر المصريين العاملين فى الخارج وتبادل الاعفاء من رسوم التأشيرات بالنسبة للجوازات المهمة والخاصة فضلا عن بحث كيفية دعم التبادل التجاري ومنع الازدواج الضريبي وتيسير منح التأشيرات لرجال الاعمال