بروكسل: نفى حلف شمال الاطلسي (ناتو) الليلة تقارير تفيد بأن المفاوضات التي ستبدأ قريبا بين الناتو وروسيا quot;وصلت الى طريق مسدودquot;. وفند بيان للحلف هنا ما نشرته بعض وسائل الاعلام قائلا ان هذه الوسائل quot;أعطت انطباعا خاطئا بأن المفاوضات التي ستجري في مجلس الناتو وروسيا قد سدتquot;.

وكان المبعوث الروسي لدى حلف شمال الأطلسي ديمتري روغوزين قال للصحافيين في وقت سابق اليوم ان كندا تعارض عرض جميع الوثائق في الاجتماع الوزاري لمجلس روسيا والناتو الوزاري معربا عن اعتقاده بأن الاجتماع ينبغي ألا يلغى بسبب موقف كندا. وأكد بيان الحلف ان المفاوضات ما تزال جارية حول عدة وثائق في الفترة التي تسبق الاجتماع الوزاري لمجلس الحلف وروسيا.

واضاف ان الأمين العام للحلف اندرسن راسموسين يتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية يوم الجمعة المقبل quot;نتيجة لمفاوضات بناءة تجري بين جميع الوفودquot;. يذكر ان مجلس روسيا وحلف شمال الاطلسي الوزاري أنشىء عام 2002 قبل ان يقرر الحلف وقف جميع اتصالاته مع روسيا بسبب حربها مع جورجيا العام الماضي. ومن المقرر أن يعقد الاجتماع على هامش اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الاطلسي وسيكون اول اجتماع على هذا المستوى بين روسيا والحلف منذ 18 شهرا.