لقي نحو 600 عنصراً إرهابياً حتفهم حتى الآن واعتقل 22 منهم في مقاطعة وزيرستان.

إسلام آباد: قال المتحدث العسكري الباكستاني اللواء أطهر عباس إن نحو 600 عنصراً إرهابياً لقوا مصرعهم حتى الآن واعتقل 22 مقابل مصرع 70 ضابطاً وجندياً من رجال الجيش في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي منذ بدئها يوم السابع عشر من أكتوبر الماضي.

وأضاف في مقابلة خاصة مع الإذاعة الباكستانية أن قوات الجيش حققت نجاحات كبيرة وأنها تمكنت من بسط سيطرتها على معظم مناطق وزيرستان، مشيراً إلى أن الجيش تمكن من تدمير كافة مراكز تدريب الإرهابيين التي كانت تديرها شبكة طالبان بيت الله محسود في المقاطعة. وأوضح أن قوات الجيش ستبقى في وزيرستان حتى ضمان عودة الأمن والاستقرار فيها بعد القضاء على العناصر الإرهابية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تقوم بعمليات عسكرية في بقية المقاطعات القبلية المحاذية للحدود الأفغانية للقضاء على العناصر الإرهابية والجماعات المسلحة التي تقف وراء الأعمال الإرهابية في المدن الباكستانية وخاصة مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي. وأكد أن سكان القبائل يقفون إلى جانب القوات المسلحة ويقدمون الدعم اللازم لها للقضاء على المسلحين، مشيراً إلى أن الجيش يعد حالياً لإعادة النازحين من وزيرستان إلى ديارهم.