سراييفو: اكد وزير خارجية كوسوفو سكندر حسيني اليوم ان كل المؤشرات الحالية تظهر تفوق جمهورية كوسوفو على صربيا في المرافعات القانونية امام محكمة العدل الدولية والتي بدأت في هولندا يوم امس.

وقال حسيني الذي يترأس فريق بلاده للدفاع عن قرار الاستقلال امام محكمة العدل الدولية في حديث لراديو كوسوفو ان اكثر الدول التي شاركت في المرافعات قد ابدت موقفا ايجابيا تجاه قرار بلاده بالاستقلال عن صربيا وذلك استنادا الى العديد من نصوص القوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة المتعلقه بهذا الخصوص.

واشار الى ان ثلاثة دول من اصل اربع ستترافع اليوم امام المحكمة قد اعلنت دعمها لقرار جمهورية كوسوفو بالاستقلال مبينا ان كلا من البانيا والمانيا والسعودية تساند جمهورية كوسوفو فيما ان الارجنتين ستساند صربيا في طعونها ضد قرار الاستقلال.

واوضح حسيني ان جمهورية كوسوفو تتفوق على صربيا من حيث عدد الدول التي تدعم قرار الاستقلال مبينا ان كلا من الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا والنرويج والاردن وكرواتيا وبلغاريا والبحرين والدانمارك وفنلندا ستقوم بتقديم توضيحات شرعية تدعم قرار الاستقلال.

وتوقع حسيني ان يكون قرار المحكمة المرحلة الاخيرة في خسارة صربيا لمعركتها في فرض هيمنتها على كوسوفو مشيرا الى ان قرار المحكمة المنتظر سيؤدي الى تدفق الاعترافات الدولية باستقلال بلاده.