المنامة: دعا رئيس مجلس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان آل خليفة هنا اليوم الى تطوير الخطاب الاعلامي العربي ليكون قادرا على مخاطبة الرأي العام العالمي بلغة تتمكن من تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى بعض المجتمعات ووسائل الاعلام الأجنبية عن الواقع العربي والاسلامي.

وأكد بمناسبة انعقاد ملتقى قادة الاعلام العربي ضرورة أن يأخذ الاعلام العربي دوره في المساهمة بايجابية في احداث نهضة عربية شاملة في كل المجالات مشددا على اهمية أن يكون الاعلام العربي محفزا لقيم الولاء والانتماء داخل الوطن الواحد.

وقال ان على الاعلام العربي أن يكون حائط صد وسدا منيعا في مواجهة أي تحد يهدد خصوصية وثقافة الشعوب العربية والاسلامية أو يحاول التقليل من شأنها ووصمها بأوصاف هي بعيدة كل البعد عنها كالانغلاق والتطرف والارهاب.

وأوضح quot;أن الحرية الاعلامية تشكل أساسا للانطلاق نحو اعلام ناضج ومتصالح مع العصر ومواكبا لروحه فكلما كانت الحرية الصحافية ايجابية ومسؤولة تعاظم دورها أكثر في مسيرة العمل الوطني والتنموي وتكرس تأثيرها كسلطة رابعةquot;.

وأشاد رئيس الوزراء البحريني بالصحافة والاعلام العربي وانتشارها الواسع عالميا وبما شهدته من تطور مني وتكنولوجي وفني.
ورحب باطلاق جائزة البحرين لحرية الصحافة والتي تؤكد حرص الحكومة على تعزيز دور الحرية كمتطلب أساسي لمبادىء العمل الصحفي واهتمامها بأن يكون للشفافية وحرية التعبير مكان من أجل تحقيق المزيد من الانطلاق نحو التطور في العمل الصحافي.