القدس: شرع الكنيست الاسرائيلي البرلمان اليوم في مناقشة مشروع قانون جديد يحظر رفع آذان الفجر في مساجد مدينة القدس وداخل أراضي عام 1948.

وتقدم بمشروع القانون الجديد ارييه بيبي النائب اليميني عن حزب كاديما بزعم أنه تلقى مئات الطلبات الخطية والشفهية التي تعبر عن انزعاج ملايين اليهود من رفع quot; الاذان في ساعات الفجر الاولىquot;.

وزعم بيبيquot; أن المسلمين في القدس وفي غيرها من البلدات العربية يطلقون الاذان في ساعات الفجر الاولى ويزعجون بذلك ملايين اليهود من غير المسلمينquot; على حد تفوهاته .

وادعى أنquot; هذه القضية باتت مشكلة عالمية في كل دولة يعيش فيها مسلمون الى جانب أبناء طوائف دينية أخرىquot; زاعما انquot; ما جرى في سويسرا من حظر لبناء ماذن للمساجد دليل على أن البشرية بدأت تعالج هذه المشكلةquot; على حد تعبيره.

في غضون ذلك،حذرت عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد اليوم من نوايا السلطات الإسرائيلية استهداف الشخصيات الفلسطينية الدينية والإسلامية في مدينة القدس ، منذرة في الوقت ذاته من مخطط إسرائيل بمنع رفع الآذان في مساجد القدس ودعوات جماعات يهودية الى إغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين.
.
وقالت النائب أبو زنيد في بيان أصدرته إن استهداف الشخصيات الدينية المقدسية يثبت سياسة التخبط لدى حكومة نتنياهو وتؤكد بشكل واضح quot;تعنت الاحتلال وضربه عرض الحائط كافة النداءات والمطالبات الدولية الداعية لوقف ممارساته وسياساته بحق شعبناquot;.

كما استنكرت قرار إسرائيل منع خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من دخول الحرم القدسي الشريف، مؤكدة رفض المقدسيين لهذا القرار

مشددة على ضرورة تكاتف الجميع لإفشال مخططات إسرائيل الرامية لإبعاد الشخصيات المقدسية عن المدينة لتنفيذ سياساتها التعسفية والممنهجة ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف السياسة العنصرية التي تتبعها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتوثيق كافة انتهاكات الاحتلال للمواثيق الدولية في مدينة القدس.على حد قولها.