عرضت الولايات المتحدة الأميركية 5 ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات عن خاطفي طائرة بان ام 73.

واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالي اليوم عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن خاطفي طائرة بان ام 73 قبل 23 عاما.

وقالت وزارة الخارجية في بيان quot;اذنت وزارة الخارجية بمكافأة تصل الى خمسة ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات تؤدي الى اعتقال او ادانة ودود محمد حافظ التركي وجميل سعيد عبد الرحيم ومحمد عبدالله خليل حسين الريحال ومحمد احمد المنور وجميعهم يعتقد انهم اعضاء في منظمة ابو نضال الارهابيةquot;.

وكانت طائرة (بان ام 73) خطفت في 5 سبتمبر 1986 خلال توقفها في مطار كراتشي في باكستان وتم وقتذاك توجيه الاتهام الى الاربعة المشتبه بهم في مقاطعة كولومبيا بسبب الاعتداء الذي ادى الى مقتل 20 راكبا على الاقل بينهم اثنان اميركيان واصابة 100 بجروح.

وذكر البيان ان السلطات الباكستانية اوقفت اربعة من المشتبه بهم ثم اعتقلت خامسا قالت انه ساعد على تخطيط الاعتداء وقد تمت ادانة هؤلاء الاشخاص وحكم عليهم بالسجن لكن السلطات الباكستانية أطلقت في سبتمبر 2001 واحدا من المدانين الخمسة قبل ان يعتقله مكتب التحقيقات الفيدرالي ويدعي عليه ويدينه في محكمة فيدرالية اميركية وهو يقضي حاليا مدة 160 عاما في السجن.

لكن السلطات الباكستانية افرجت عن المشتبه بهم الاربعة المتبقين في يناير 2008 واصبح مكانهم منذ ذلك الحين مجهولا وهم التركي الذي ولد في العراق وعبدالرحيم والريحال ولدا في لبنان والمنور الذي ولد في الكويت.