قالت الشرطة ومسؤولو مستشفى ان زعيما كبيرا بالتحالف الرئيسي للانفصاليين الكشميريين اصيب بجروح خطيرة يوم الجمعة عندما اطلق مسلحون مجهولون النار عليه بالقرب من منزله.

سريناجار: يأتي الهجوم على فضل الحق قريشي وهو عضو تنفيذي في مؤتمر الحريات لجميع الاحزاب بعد أيام من تصريح السلطات الهندية بانها عقدت محادثات سرية مع رئيس التحالف الانفصالي. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن الشرطة تنحي باللائمة على متشددين انفصاليين يعارضون المحادثات مع الهند التي تهدف الى انهاء نزاع مستمر منذ عقود بشأن المنطقة الواقعة في الهيمالايا.

وقال الطبيب انيل دار المعالج لقريشي يعاني قريشي من اصابة خطيرة في الرأس وحالته حرجة.quot; وذاع صيت قريشي وهو زعيم الجبهة السياسة الشعبية وهي جزء من مؤتمر حريات في عام 2000 عندما اشرف على وقف مؤقت لاطلاق النار بين القوات الهندية واكبر جماعة متمردة بالمنطقة وهي حزب المجاهدين.

وقال رئيس وزراء كشمير عمر عبد الله الذي ادان اطلاق النار ان الهجوم على قريشي محاولة لتعطيل عملية السلام. وكانت انباء ذكرت ان زعيم مؤتمر حريات ميرويز عمر فاروق عقد محادثات سلام مع وزير الداخلية بالانيابان تشيدامبارام في نيودلهي الشهر الماضي. وقتل عشرات الالاف من الاشخاص منذ تفجر تمرد مناهض للهند في المنطقة عام 1989