بهدف تحسين الاتصالات بين المجتمعين الفرنسي والسعودي تزور عشر شخصيات نسائية سعودية فرنسا الاسبوع المقبل.

باريس: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان وفدا من عشر شخصيات نسائية سعودية سيزور فرنسا من الاثنين الى الجمعة المقبلين حيث quot;سيجري اتصالات على اعلى مستوى مع المسؤولين الفرنسيينquot;.

وكشف برنار فاليرو في لقاء مع الصحافيين ان هذه الزيارة تأتي بمبادرة من الاميرة عديلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كريمة العاهل السعودي التي تؤدي quot;دورا بارزاquot; في مجالي التعليم والثقافة.

كما اوضح ان quot;هذه الزيارة تهدف الى تحسين الاتصالات بين المجتمع الفرنسي والمجتمع المدني السعودي الذي تعتبر هذه الشخصيات العشر من ابرز وجوهه، كما انهن من الاكثر نشاطا في المجالات الاقتصادية والتربوية وحقوق الانسانquot;.

واضاف ان quot;هذه الزيارة تظهر دعم فرنسا للسياسة الاصلاحية التي يقودها العاهل السعودي الملك عبد اللهquot;، وتندرج quot;في اطار العلاقات المميزةquot; بين باريس والرياض بعد اسابيع من زيارة العمل التي قام بها الرئيس نيكولا ساركوزي للسعودية في 17 و18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واوضح المتحدث ان برنامج الزيارة قيد الاعداد حاليا ولم يستبعد لقاء مع وزير الخارجية برنار كوشنير رغم برنامجه المثقل للغاية.