سيعرض الرئيس الافغاني حميد كرزاي امام البرلمان quot;في غضون ايامquot; حكومته الجديدة المنتظرة منذ مدة، ويواجه كرزاي ضغوطا محلية ودولية هائلة لتشكيل حكومة شفافة.

كابول: اعلن مصدر رسمي لوكالة فرانس برس السبت ان الرئيس الافغاني حميد كرزاي سيعرض امام البرلمان quot;في غضون ايامquot; حكومته الجديدة المنتظرة منذ مدة، وسط تهم الفساد الموجهة من المجتمع الدولي الى حكومته. ويواجه كرزاي، الذي انتخب لولاية ثانية في آب/اغسطس في انتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق، ضغوطا محلية ودولية هائلة لتشكيل حكومة تتمتع بالشفافية والكفاءات.

وقال حميد علمي المتحدث باسم كرزاي لفرانس برس ان quot;الرئيس وبالتشاور مع الحكماء والاعيان والسياسيين والخبراء الافغان سيعلن للبرلمان خلال هذا الاسبوع عن لائحة اسماء الحكومة الجديدة كاملة او جزئياquot;. ولا يمكن للحكومة الجديدة ان تمارس صلاحياتها ما لم تحز على ثقة البرلمان.

وكان من المفترض ان يعلق البرلمان الافغاني عمله الاحد لعطلة الشتاء، الا ان متحدثا باسم البرلمان اكد ان المجلس مدد جلساته quot;للانتهاء من التصويت على موازنة نصف السنةquot;، من دون ان يأتي على ذكر الحكومة الجديدة.