أعلن وزير البترول الجزائرى شكيب خليل اليوم أن العلاقات بين مصر والجزائر تتحسن بعد الأزمة السياسية التى أثارتها أعمال عنف أعقبت لقاء منتخبي البلدي بعاصمة السودان الخرطوم في تصفيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2010.

الجزائر: جائت تصريحات خليل على هامش مشاركته في اجتماعات مجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) التى عقدت هنا وفي بادرة لاعادة العلاقات بين البلدين الى مسارها الطبيعي مشيرا الى تحسن العلاقات بدليل وجوده في القاهرة. وأضاف أن البلدين سيطلقان معا على هامش اجتماعات (اوابك) مبادرة بانشاء شركة نفطية مشتركة فى مجال الاستكشاف والانتاج النفطي بين مصر والجزائر ودول أخرى.

يذكر ان وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط أعلن فى تصريحات صحافية أن مصر تهدف في الوقت الحالي لتهدئة الوضع مع الجزائر في وجود وساطة ليبية سودانية واهتمام من الجامعة العربية مضيفا أن هناك ملفا يتضمن خسائر الشركات المصرية والتعويضات الخاصة بها فى اطار قانوني متفق عليه دوليا.

وقال ان هناك ما يقرب من 15 ألف مواطن مصري يعملون بالجزائر وهناك رغبة لدى الاف منهم للعودة الى الجزائر كما أن هناك اهتماما جزائريا لاتاحة الفرصة للمصريين وللشركات المصرية للعودة